كرة القدم اليمنية تتقدم للمركز 174 في تصنيف الفيفا.

  تقدمت كرة القدم اليمنية أربعة مراكز في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للعبة "فيفا" لشهر نوفمبر الجاري الصادر اليوم الخميس ليحل المنتخب الوطني في المركز 174 بعدما كان في المركز 178 في تصنيف أكتوبر الماضي.
ويأتي تحسن كرة القدم اليمنية في تصنيف الفيفا بعد تقديم المنتخب الوطني مستوى مشرف خلال مبارياته في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الثانية والعشرين التي استضافتها العاصمة السعودية الرياض واختتمت أمس بفوز قطر باللقب على حساب السعودية المضيفة بهدفين لهدف.
وكان المنتخب الوطني بقيادة المدرب التشيكي سكوب تعادل سلبيا في افتتاح البطولة مع نظيره البحريني تلاه تعادل سلبي آخر مع نظيره القطري، قبل أن يخسر أمام نظيره السعودي في الجولة الأخيرة للدور الأول للبطولة، فجمع نقطتين من تعادلين لأول مرة في تاريخ مشاركاته في دورات كأس الخليج.
وعلى المستوى الدولي شهد التصنيف ارتقاء إسبانيا من المرتبة العاشرة إلى التاسعة في حيث حافظت منتخبات ألمانيا والأرجنتين وكولومبيا على المراكز الثلاثة الأولى على الترتيب.
وواصلت الجزائر تربعها على الصدارة عربيا وإفريقيا رغم خسارتها 3 مراكز لتستقر في المركز (18)، تليها تونس التي تقدمت 9 مراكز (22) ثم مصر التي تراجعت 22 مركزا (60).
وتقدمت كوت ديفوار مركزا (24) لتحتل المركز الثالث إفريقيا، تليها السنغال رابعا بتقدمها 6 مراكز (35).
وفي آسيا ورغم تراجعها مركزا انتزعت اليابان (53) الصدارة من إيران التي تراجعت خمسة مراكز (56)، ثم كوريا الجنوبية متراجعة ثلاث مراتب (69)، تليها أوزبكستان متراجعة أيضا تسعة مراكز (74)، فالإمارات التي تراجعت هي الأخرى ستة مراكز (85).

سبأ

شارك برأيك

إجمالي عدد التعليقات : 0