• الرئيسية
  • اقتصاد
  • رئيس مجلس إدارة بنك سبأ يلتقي بوزير المالية ومحافظ البنك المركزي ويكشف عن رؤية جديدة لتعزيز الدور الريادي والمصرفي للبنك.

رئيس مجلس إدارة بنك سبأ يلتقي بوزير المالية ومحافظ البنك المركزي ويكشف عن رؤية جديدة لتعزيز الدور الريادي والمصرفي للبنك.

التقى رئيس مجلس إدارة بنك سبأ الإسلامي محمد علي العماري(الخبير المصرفي السعودي) الذي تم تعيينه مؤخراً باجماع مجلس إدارة البنك سلسلة من اللقاءات الإستراتيجية بوزير المالية محمد زمام ، ومحافظ البنك المركزي اليمني محمد عوض بن همام وعدداً من كبار رجالات الدولة والشخصيات الاقتصادية والمالية في اليمن.

وكشف العماري وهو أحد أبرز الشخصيات الاقتصادية والمصرفية والذي كان يشغل ممثلاً للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص- الذراع الاستثماري للبنك الإسلامي للتنمية، الذي تملكه جميع الدول الإسلامية – خلال لقائه بوزير المالية محمد منصور زمام مطلع الأسبوع الماضي عن رغبة البنك الإسلامي للتنمية بضخ مزيداً من التدفقات المالية لليمن .

في لقاء آخر جمعه بمحافظ البنك المركزي اليمني محمد عوض بن همام أعلن محمد العماري عن رؤية البنك ليصبح انموذجاً للبنوك الإسلامية ، مؤكداً توجه المؤسسة الإسلامية للتنمية, لرفع حصتها في رأس مال بنك سبأ ،وكذلك في صورة خطوط التمويل للمشاريع الاستثمارية ، الأمر الذي يحقق للبنك مركزاً مرموقاً في السوق المصرفي اليمني والخارجي .

وأشار العماري أن بنك سبأ ، سيتبنى استراتيجيات جديدة ، تعزز دوره الريادي في السوق المصرفي اليمني، مما سيفتح آفاقا لخدمة عملائه على كافة المستويات ،وتشمل الخدمات المصرفية والإلكترونية والمالية والمنتجات الاستثمارية الجديدة .

واشاد العماري بدور البنك المركزي اليمني في الاطلاع بدوره تجاه القطاع المصرفي في ضل الظروف الصعبة التي تشهدها اليمن .

وفي السياق ذاته أكد كثير من المراقبين الاقتصاديين والجهات ذات العلاقة بأن البنك سيشهد خلال الفترة المقبلة تطورات ملحوظة على كافة المستويات ، تعزز دوره الرياديفي خدمة التنمية الاقتصادية في اليمن ، وتفتح آفاقاً مستقبلية نحو مزيد من التوسع الخدمي والمالي والاستثماري

وفي نهاية اللقاءات أشاد الجميع بإنجازات البنك ودوره المتميز في خدمة التنمية الاقتصادية في البلد.

الجدير بالذكر أن مؤسسات مالية كبرى، في الوطن العربي والاسلامي ، تساهم في بنك سبأ الإسلامي ، حيث تعد المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD) إحدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية والذي تملكه الدول الإسلامية المساهم الأكبر في البنك ، يليها بنك دبي الإسلامي (الامارات العربية المتحدة ) ،إضافة إلى عدد من كبار رجال المال والأعمال والبيوت التجارية ، وقاعدة عريضة من المساهمين .

شارك برأيك

إجمالي عدد التعليقات : 0