الباجي يكلف الحبيب الصيد بتشكيل الحكومة الجديدة والنهضة ترحب.

رحبت حركة النهضة التونسية بتكليف الحبيب الصيد بتشكيل الحكومة التونسية الجديدة، خلفاً لمهدي جمعة، وذلك من قبل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.

يذكر أن حزب نداء تونس، الحاصل على الأغلبية النيابية (89 نائباً)، والمكلف دستورياً بتشكيل الحكومة، كان قد اقترح على رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، ترشيح الحبيب الصيد لرئاسة الحكومة القادمة.

ويعد الصيد، وهو شخصية مستقلة، من السياسيين المقربين جداً من الرئيس التونسي الجديد، الباجي قائد السبسي، ويأتي اختياره بتوصية شخصية منه، مثلما أكدت ذلك مصادر مطلعة – بحسب العربية نت-

كما يعتبر هذا التعيين تأكيداً لخيار رئيس نداء تونس ورئيس الدولة في أن يكون رئيس الحكومة من خارج “نداء تونس” وشخصية غير حزبية.

يذكر أن قائد السبسي قد أكد في أكثر من مناسبة قبل وبعد انتخابه على أن حزب “نداء تونس” لن يحكم وحده، وأن الحكومة ستخضع لاستشارة واسعة، تضم كل الأحزاب السياسية.

الجدير بالذكر أن رئيس الحكومة الجديد، الحبيب الصيد سبق له أن تولى حقيبة الداخلية، بعد الثورة وخلال حكومة السبسي، كما شغل منصب مدير ديوان وزير الداخلية بين سنتي 1997 و2000، وهو أحد أبناء الداخلية التونسية.

وهو من مواليد 1 مايو 1949 بمدينة سوسة الساحلية، شغل مناصب عديدة في الحكومة سابقاً، منها مدير مكتب وزراء الداخلية والفلاحة وكاتب دولة لدى وزير الفلاحة، وذلك في الفترة من 1992 إلى 2000، وهو مجاز في العلوم الاقتصادية وحاصل على ماجستير في الاقتصاد الفلاحي من الولايات المتحدة الأميركية.

شارك برأيك

إجمالي عدد التعليقات : 0